دعوى صرف منحة صندوق الزمالة

** دعوى صرف منحة صندوق الزمالة
السيد الأستاذ المستشار/ رئيس المحكمه الاداريه للتعليم
بعد التحية......
مقدمة لسيادتكم / .......... – المقيمه : الجيزه
ومحلها المختار مكتب الأستاذ / .................. المحامى بالقاهرة
ضـــــــــــد
1- السيد الأستاذ الدكتور / وزير التربيه والتعليم – بصفته
2- السيد الأستاذ / محافظ الجيزة - بصفته
3- السيد الاستاذ / نقيب المهن التعليميه- بصفته
المـوضــــــــوع
الطالبه صدر لها قرار تعيين بالتربيه والتعليم فى 1/9/1965 وظلت بهذا العمل حتى وظيفه مدير ادارة بمدرسه جزيرة الدهب ع بنات بالجيزه . وقد احيلت الى المعاش لبلوغها السن القانونى فى 14/5/2006 ،، وكانت قد اشتركت فى صندوق الزماله ويستقطع من راتبها 2 % حتى 1/7/1996 ثم 7% من ذلك التاريخ حتى احالتها للمعاش .
وطبقاً للقرار الوزارى رقم 227 الصادر فى 1/7/1996 فانها تستحق صرف المزايا التى بصندوق الزماله بما يعادل 30 شهرا من راتبها الاساسى مضافا اليه العلاوات الخاصه .
حيث ان نص المادة (1 ) من قرار وزير التعليم رقم 227 الصادر فى 1996 على ان :- يخصم لحساب صندوق الزماله لاعضاء نقابة المهن التعليميه ما يلى :- 1- نسبه 7% من المرتب الاساسى الشهرى للعضو اعتبارا من مرتب يوليو 1996 )
وتنص المادة ( 6 ) منه :- تزاد المبالغ التى تم صرفها للاعضاء من الصندوق كالاتى :- ما يعادل المرتب الاساسى بما فيه العلاوات الخاصه لعدد 30 شهراً للعضو المحال الى المعاش بدلاً من 20 شهراً
وتنص المادة (3 ) منه :- يبدأ صرف المستحقات بالتعديلات الواردة بالماده السابقه اعتباراً من اول يناير سنه 1997
وتنص المادة (4 ) منه .... للعضو الذى يرغب فى الاستفادة بمزايا الصندوق المعدله ان يتقدم للنقابه باقرار صريح بعدم رغبته فى خصم الزياده من اجرة ... وعلى النقابه اخطار جهه عمله بذلك .
ماده ( 6 ) من القرار ... يعمل بهذا القرار من تاريخ صدورة .
ومفاد كل هذه النصوص ان المشرع :-
{ انشأ صندوق لصرف معاش لاعضاء نقابه المهن التعليميه وفوض وزير التعليم فى اصدار اللائحه الداخليه لهذا الصندوق وهو ما كان معه القرار بزياده المنحه ( صندوق الزماله ) من 20شهر الى 30 شهر من الاجر الاساسى للعضو مضافاً اليه العلاوات الخاصه التى ضمت الى أجر العضو ....{ متى كان العضو قد اشترك بالصندوق بقيمة الاشتراك 7 % إعتباراً من 1/7/1996 }
الامر الذى تكون معه الطالبه والتى احيلت للمعاش لبلوغها السن القانونى فى 14/5/2006 فمن ثم فانها تستحق صرف منحه صندوق الزماله بما يعادل 30 شهرا من المرتب الاساسى مضافا اليه العلاوات الخاصه المضمومه الى هذا الاجر مع ما يترتب على ذلك من اثار .
. لــذلـــك
تلتمس الطالبة من سيادتكم تحديد أقرب جلسة للحكم في الدعوى
أولا : قبول الدعوى شكلآ
ثانيآ : أحقيةالمدعيه في صرف منحه صندوق الزماله بما يعادل 3 شهر من أجرها الاساسى مضافا اليه العلاوات الخاصه المضمومه الى هذا الاجر على ان يتم الصرف 1/7/1997 مع ما يترتب على ذلك من اثار وفروق ماليه وحفظ كافة حقوق الطالبه بوجه عام 0 والزام المدعى عليهم المصروفات واتعاب المحاماه
وكيل الطــالـــبه
.................
المحــــــامـــى
جروب: الصيغ القانونية للدعاوى والمذكرات والعقود
خدمة مقدمة من: مكتب الأستاذ محمد كامل عبد الرحمن للمحاماة والتحكيم والاستشارات القانونية
برجاء عند النقل ذكر المصدر...
‫#‏زكاة_العلم_نشره_محمد_كامل‬

تنبيه : المرجوا عدم نسخ الموضوع بدون ذكر مصدره المرفق بالرابط المباشر للموضوع الأصلي وإسم المدونة وشكرا
Facebook
Google
Twitter
0
أ. محمد كامل

0 التعليقات:

المتابعون

أخر التعليقات

اصدقاء المدونه على الفيس بوك